مهرجان البندقية السينمائي 2024: 10 أفلام منتظرة بشغف

مهرجان البندقية السينمائي 2024: 10 أفلام منتظرة بشغف

من الدراما النفسية إلى الأكشن الكوميدي

ـــــــــ

كتبت: ليلى سليم


مشهد من فيلم Queer
دانييل كريج من فيلم Queer - مهرجان فينسيا السينمائي



تنطلق النسخة الـ81 من مهرجان البندقية السينمائي الدولي في 28 أغسطس 2024، يترقب عشاق السينما وعشاق النجوم بفارغ الصبر ظهور مجموعة من الأفلام الجديدة التي يتوقع أن تتصدر حديث الجميع. في هذا المقال، نستعرض أبرز 10 أفلام من المهرجان والتي لا يمكن تفويتها.


1. فيلم الجوكر  Folie à Deux



في هذا الفيلم الموسيقي المثيرة للمخرج تود فيليبس، تعود ليدي غاغا لتعلب دور "هارلي كوين" المتقلبة بجانب النجم خواكين فينيكس الذي يجسد شخصية "الجوكر" المعذب. من المتوقع أن يسرق هذا الفيلم الأضواء في المهرجان، بفضل تقديمه لمشاهد مليئة بالرومانسية المعقدة والرقصات النابضة بالحياة. يشارك في الفيلم نخبة من الممثلين مثل زازي بيتز وبريندان غليسون وستيف كوغان. فيلم التشويق والإثارة يبدو أنه سينتقل من مهرجان البندقية السينمائي مباشرة إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2025.


2. فيلم ماريا - Maria


انجلينا جولي لقطة من فيلم


أنجلينا جولي تجسد دور مغنية الأوبرا الأسطورة ماريا كالاس في هذا الفيلم الذي يروي قصتها في سنواتها الأخيرة في باريس خلال السبعينيات. الفيلم من إخراج بابلو لارين، ويضم أيضًا كودي سميت-ماكفي وألبا روهراشر. في دور رجل الأعمال أرسطو أوناسيس، عاشق ماريا كالاس الذي تركها في النهاية لجاكلين كينيدي.

3. فيلم غريب الأطوار - Queer


دانييل كريج دور مغترب أمريكي يلاحق رجلاً أصغر سنًا


كان من المفترض أن يفتتح فيلم "Challengers" للمخرج لوكا جوادانيينو مهرجان البندقية السينمائي العام الماضي، إلا أنه تم سحبه من البرنامج بعد ذلك بسبب الإضرابات في هوليوود. في هذا الفيلم، يعود لوكا جوادانينو بإخراج آخر يجمع بين الرومانسية والإثارة. الفيلم مقتبس من رواية عام 1985 التي تحمل نفس الاسم بقلم ويليام س. بوروز، حيث يلعب دانييل كريج دور مغترب أمريكي يلاحق رجلاً أصغر سنًا (درو ستاركي من Outer Banks) في الأربعينيات من القرن الماضي في المكسيك. بفضل أداء كريغ والتصوير السينمائي الرائع، من المتوقع أن يكون لهذا الفيلم تأثير كبير في المهرجان.


4. فيلم الذئاب - Wolfs


لقطة من فيلم الذئاب


في هذا اللقاء السينمائي الأول بين جورج كلوني وبراد بيت منذ 16 عامًا، يعود النجمان لتقديم فيلم أكشن كوميدي حيث يتنافسان كصيادي ذئاب محترفين والمتنافسين للتخلص من الجثة (أوستن أبرامز من فيلم "Euphoria"). اتضح أن الشاب ليس على قيد الحياة وبصحة جيدة ويحمل معه كمية من المخدرات. متعة مجنونة ومليئة بالدماء، من إخراج جون واتس، مخرج سلسلة أفلام "Spider-Man". الفيلم يعد بالكثير من المتعة والمشاهد المثيرة.


5. فيلم  الغرفة المجاورة -The Room Next Door


لقطة من فيلم The Room Next Door


هذا هو أول فيلم طويل للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار باللغة الإنجليزية. يروي الفيلم قصة صديقتين، أحدهما مراسلة حربية والأخرى روائية، لهما أساليب مختلفة تمامًا عندما يتعلق الأمر بالكتابة عن الموت والحب والصداقة وأهوال الحرب. في حين أن الأشياء المكبوتة منذ فترة طويلة تعود إلى الظهور تدريجيًا، فإن الأولى تتصارع أيضًا مع علاقتها المؤلمة مع ابنتها المنفصلة. يضم الفيلم أداءات مميزة من تيلدا سوينتون وجوليان مور.


6. فيلم حبيبتي الصغيرة - Babygirl


لقطة من فيلم نيكول كيدمان _ فيلم Babygirl


في هذا الفيلم النفسي المثير من إخراج هالينا ريجين وإنتاج A24، تؤدي نيكول كيدمان دور رئيسة تنفيذية تدخل في علاقة سادية مع متدربة شابة. الفيلم يتعمق في استكشاف العلاقات المتوترة بين السلطة والجنس، ويضم طاقمًا مميزًا يضم أنطونيو بانديراس وهاريس ديكنسون.


7. بيتلجوس بيتلجوس - Beetlejuice Beetlejuice



يعيد "وينونا رايدر" و"مايكل كيتون" و"كاثرين أوهارا" تمثيل أدوارهم في الفيلم الكلاسيكي الذي يعود إلى الثمانينيات؛ تنضم إليهم جينا أورتيجا من مسلسل "الأربعاء" بصفتها ابنة رايدر المتعجرفة؛ مصاصة الدماء مونيكا بيلوتشي. الفيلم من إخراج تيم برتون ومن المتوقع أن يقدم مزيجًا من الرعب والكوميديا والحنين إلى الثمانينيات.


8. فيلم  إخلاء المسؤولية - Disclaimer


لقطة من فيلمكيت بلانشيت في Disclaimer


من إنتاج Apple TV+، يأتي هذا الفيلم كأول عمل إخراجي للمخرج ألفونسو كوارون منذ فيلم "Roma". الفيلم مستوحى من الرواية الأكثر مبيعًا التي تحمل الاسم نفسه للكاتبة رينيه نايت ويتناول قصة صحفية تواجه أسرارًا مظلمة من ماضيها بعد تلقيها كتابًا يكشف خبايا حياتها. الفيلم من بطولة كيت بلانشيت وكيفين كلاين.


9. فيلم الوحشي - The Brutalist


مشهد من فيلم The Brutalist


في هذا الفيلم الدرامي الملحمي من إخراج برادي كوربيت، يتابع الفيلم قصة ناجٍ من معسكرات الاعتقال النازية يسعى لتحقيق حلمه في بناء مشروع معماري كبير في أمريكا. الفيلم يمتد لأكثر من ثلاث ساعات ويتميز بأداءات قوية من أدريان برودي وجاي بيرس.


10. فيلم The Order 


مشهد من The Order


يقدم المخرج جاستن كورزيل فيلمًا مبنيًا على كتاب وثائقي يستكشف نشاطات منظمة إرهابية بيضاء في أمريكا خلال الثمانينيات. يقوم جود لو بدور عميل فيدرالي يلاحق زعيم المنظمة، مما ينتج عنه مواجهات مشحونة تجسد التوترات العرقية والسياسية.

هذه الأفلام العشرة تمثل مجرد عينة من العروض المثيرة التي ستزين مهرجان البندقية السينمائي لعام 2024. تابعونا لتغطية كاملة لكل جديد ومثير في هذا الحدث السينمائي الهام.



أقرأ أيضًا على موقع لارسا:

  1. أهم خمس أفلام ستشاهدها مرارًا وتكرارًا
  2. تامر حبيب كاتب السيناريو الذي يبحث عن الصدق والأصالة
  3. محمود كريم يتحدث عن صناعة أفلامه
  4. الموقع الرسمي لمهرجان البندقية السينمائي

google-playkhamsatmostaqltradent