أجمل الشواطئ في أوروبا: اكتشف 11 خليجًا ساحرًا

أجمل الشواطئ في أوروبا: هذه أفضل 11 خليجًا للسباحة والغطس والاسترخاء

ـــــــــــ

كتبت: ليلى سليم 


منظر بانورامي لشاطئ رملي أبيض مع مياه زرقاء صافية تحيط به منحدرات وقوارب.
 استمتع بجمال الشواطئ الأوروبية

من المياه الفيروزية في البرتغال إلى الشواطئ السوداء في آيسلندا، تمتلك أوروبا الكثير لتقدمه لمحبي البحر والشواطئ. في هذه المقالة، سنأخذكم في جولة حول أجمل الشواطئ الأوروبية التي تجمع بين الجمال الطبيعي والهدوء الذي يبحث عنه الجميع.


أجمل الشواطئ والخلجان سحرًا في أوروبا

تتميز أفضل الشواطئ في أوروبا  تثير الإعجاب بالمياه الصافية والخلجان المنعزلة جزئيًا والشواطئ الرملية الجميلة. بفضل الساحل المتنوع الذي يمتد لآلاف الكيلومترات، تضم أوروبا بعضًا من أروع الشواطئ في العالم تقدم كل دولة تقريبًا نوعًا ما من الخطوط الساحلية،. بغض النظر عن تفضيلاتك، ستجد بالتأكيد الشاطئ المثالي لك.


أجمل 11 شاطئ في أوروبا

هل تبحث عن مياه صافية ورمال ذهبية؟ إذن عليك بالسفر إلى إيطاليا؛ حيث تقدم مناطق مثل سردينيا وأبوليا وصقلية هذه الميزات. وإذا كنت تبحث عن مكان غير مكتشف لممارسة رياضة ركوب الأمواج، فإن الدنمارك تعد وجهة رائعة بمناظرها الشاطئية الخلابة والمعروفة باسم "هاواي الباردة". أما إذا كنت تفضل المنحدرات الجيرية والتكوينات الصخرية المدهشة، فإن البرتغال هي المكان المناسب لك.


①  الشواطئ الإيطالية الساحرة: من بوليا إلى صقلية 

شاطئ توري سانت أندريا، بوليا

شاطىء وصخور

بينما يستحوذ ساحل أمالفي على شهرة كبيرة في إيطاليا، يوجد في جنوب بوليا شواطئ ساحرة وغير مكتشفة تضم تشكيلات صخرية مدهشة ومياه زرقاء صافية. إذا كنت من محبي المناظر الطبيعية، توجه إلى شاطئ "تور سانت أندريا Torre Sant'Andrea" واستمتع بالقفز من المنحدرات الصخرية إلى المياه الفيروزية. ورغم قلة الرمال هناك، إلا أن الصخور المسطحة توفر مكانًا مثاليًا للجلوس والاسترخاء.

أين تقيمون: على بعد 20 دقيقة فقط جنوب شرق "توري سانت أندريا"، تقع "فيلا مونتيكوري" من شركة "ذا ثينكينج ترافيلر"، على مساحة 20 هكتارًا من الأراضي الزراعية العضوية. يمكنها استضافة ثمانية ضيوف، وتضم حدائق واسعة، وحمام سباحة ساحر، وعدة زوايا خلابة للقراءة أو الاسترخاء مع مشروب بعد الظهر.


② البرتغال: منحدرات جيرية وتكوينات صخرية مدهشة 

شاطئ برايا دونا آنا، الغارف

شواطء البرتغال

تشتهر منطقة لاغوس ببعض الشواطئ الخلابة والأكثر شهرة في منطقة الغارف، بما في ذلك شاطئ برايا دونا آنا. يتميز هذا الشاطئ المحمي بمنحدراته ورماله من الحجر الجيري الذهبي، مما يجعله مكانًا مثاليًا للغطس أو قضاء يوم من الاسترخاء تحت المظلة مع كتاب ممتع. يقضي الزوار فترة ما بعد الظهر في نزهة لمشاهدة التكوينات الصخرية والحواف والكهوف الرائعة، واستأجر قوارب الكاياك لاستكشاف الساحل بشكل أكبر.

نوصي لك تجربة الإقامة: كان هذا المكان في السابق عقارًا مهجورًا على شاطئ البحر، لكنه تحول الآن إلى فندق "كاسا ماي"، وهو فندق بوتيكي مشرق ومبهج في "لاغوس" يضم مطعمًا يعتمد على المنتجات المحلية وحديقة خاصة بها 200 دجاجة لتوفير البيض.


③ أيسلندا: شواطئ الرمال السوداء الخلابة 

رينيسفارا

شاطىء رينيسفارا، أيسلندا


ربما يكون هذا الشاطئ ذو الرمال السوداء هو الأكثر شعبية في ايسلندا - وذلك لسبب وجيه. المنظر الخلاب، في كلمة واحدة، مثير للإعجاب. من أعمدة البازلت التي تبدو وكأنها منحوتة في المنحدرات إلى التكوينات الصخرية الشاهقة قبالة الساحل، إنها بيئة دراماتيكية. عند انخفاض المد، يمكنك استكشاف الكهوف والخلجان الصغيرة على طول الساحل والبحث عن الطيور البحرية مثل البفن والغلموت خلال موسم التكاثر الذي يكون في الفترة من مايو إلى أغسطس.

نوصي لك تجربة الإقامة: دعوا خبراء السفر في "بلاك توماتو" ينظمون لكم برنامجًا لزيارة جنوب آيسلندا، بما في ذلك إقامة في "فندق رانغا"، على بعد ساعة فقط من الشاطئ. هذا البيت الريفي الفاخر يقع على ضفاف نهر، وكل جناح فيه مستوحى من أحد القارات السبع.


④ تركيا: جمال البحر الأبيض المتوسط في أنطاليا 

شاطئ كابوتاش، أنطاليا


شاطئ كابوتاش، أنطاليا، تركيا


يقع هذا الشاطئ المذهل بين مدينتي كاس وكالكان ويمكن الوصول إليه عبر درج طويل، ويعرض أفضل ميزات البحر الأبيض المتوسط ​​على أكمل وجه. يوفر البحر الفيروزي المحاط بالمنحدرات شديدة الانحدار تجربة طبيعية وغير ملوثة. سوف يستمتع السباحون والغطاسون بالتكوينات الصخرية المتجمعة حول مياه الشاطئ الصافية، كما يمكن للمتشمسين الاستمتاع بالمزيج الخلاب من الرمال الذهبية والحصى البيضاء الصغيرة.

نوصي لك تجربة الإقامة: يحتوي فندق "كورت يارد كالكان" على ست غرف فقط، تحيط بها حديقة ساحرة. هذا الفندق يتميز بمزيج تقليدي من الهندسة المعمارية التركية واليونانية، وقد تم ترميمه في عام 2012 من قبل المهندسين المعماريين المحليين كوتاي وبينار كاراباغ، وزُين بواسطة بيهتر توركفليز.


⑤ فرنسا: الجانب الهادئ لكوت دازور 

شاطئ بوانت دي لاغويل، كوت دازور


شاطئ بوانت دي لاغويل، كوت دازور، فرنسا

تعد منطقة كوت دازور موطنًا للعديد من الشواطئ الشهيرة، من سان تروبيه وكان إلى نيس وسان جان كاب فيرات. إذا كنت تبحث عن الجانب الأكثر هدوءًا في كوت دازور، فإن هذا الخليج الصغير المرصوف بالحصى في قرية تيول سور مير يوفر كل السحر الذي تبحث عنه وبدون الزحام. يمكن التعرف عليها من خلال صخورها الحمراء المذهلة التي تكونت من تدفق الحمم البركانية منذ ملايين السنين، كما يوجد أيضًا مسار تحت الماء للسباحين.

نوصي لك تجربة الإقامة:  في فندق "شاتو دي ثيول"، الذي افتتح حديثًا، يضم 44 غرفة في مصنع صابون يعود للقرن السابع عشر. يتميز المبنى الذي يعد جزءًا من مجموعة "ميليسيم" بشاطئ خاص ورصيف للقوارب، ويقع على بعد دقائق فقط من مسارات المشي المذهلة في "ماسيف ديستيريل".


⑥ كرواتيا: شواطئ دالماتيا المخفية 

شاطئ باسجاشا، دالماتيا


دالماتيا كرواتيا خليج الشاطئ الرملي شاطئ باسجاكا في كرواتيا


يقع هذا الشاطئ المخفي في جنوب دالماتيا على بعد مسافة قصيرة بالسيارة جنوب دوبروفنيك. الشاطئ نفسه مثير للإعجاب بمياهه الزرقاء والخضراء ومنحدراته المذهلة، ولكن المسار الضيق والسلالم المنحوتة في الصخر تجعله من الأماكن التي لا تنسى. كما تستحق قرية Popovići القريبة من الشاطئ الزيارة بفضل هندستها المعمارية التقليدية وبساتين الزيتون.

نوصي لك تجربة الإقامة: في بلدة "كافتات" الجذابة، شمال الشاطئ بنحو 20 دقيقة، يقع فندق "سوبتار كافتات"، وهو فندق بوتيكي صغير يضم 16 غرفة، ويقع في فيلا خاصة تعود لعشرينيات القرن الماضي.


⑦ إسبانيا: كوستا برافا وشواطئها الرائعة 

بلاتجا دي سا بواديلا، كوستا برافا


بلاتجا دي سا بواديلا، كوستا برافا، إسبانيا

هذا الشاطئ الرائع في كوستا برافا مذهل. تحيط بها المنحدرات وأشجار الصنوبر، وتشعرك الرمال الذهبية والمياه الفيروزية بالعزلة والبرية. قد يكون أصغر من الشواطئ الأخرى في المنطقة، ولكن أجواءه الهادئة تعوض المساحة الرملية المحدودة. ملاحظة: هذا الشاطئ تقليديًا يُعتبر شاطئًا للعراة، رغم أنك لست ملزمًا بذلك هنا).

أين تقيم: يمكنك حجز غرفة في فندق "لا بيوندا"، وهو فندق بوتيكي في المركز التاريخي لبيغور، الذي كان في ثلاثينيات القرن الماضي مركزًا لإلتقاء المثقفين.


⑧ الدنمارك: "هاواي الباردة" لعشاق ركوب الأمواج 

منتزه ثاي الوطني


منتزه ثاي الوطني، الدنمارك

تعد منطقة Thy في الدنمارك، والتي تجذب راكبي الأمواج بسبب أمواجها الجيدة والتي تناسب هذه الرياضة، منطقة شاطئية خاصة جدًا. والحقيقة الممتعة أن هذه المنطقة غالبًا ما يشار إليها باسم "هاواي الباردة" بسبب طبيعة الأمواج المضمونة هناك، ولكن هناك الكثير مما يمكن استكشافه على هذه الشواطئ الخلابة، بدءًا من تناول المأكولات البحرية الطازجة على طاولة النزهة المطلة على المحيط، وعروض الطائرات الورقية وركوب الأمواج شراعيًا. .

حيث يمكنك الإقامة: يقدم موفر المنازل الصيفية المحلي "لاندفولك" منازل صيفية ساحرة مسقوفة بالقش تقع وسط الغابات على حقول مزروعة. التصميم الداخلي يُظهر بوضوح الطابع الاسكندنافي مع الجدران والأبواب المصنوعة من خشب دوغلاس ومدفأة تحت السقف المقبب.


⑨ اليونان: مغامرة في شاطئ تسجريدو 

شاطئ تسيجرادو، ميلوس


شاطئ تسيجرادو، ميلوس

للمغامرين الذين أنهوا زيارة ساراكينيكو ويبحثون عن خليج ساحر، يجب عليهم استهداف هذا الشاطئ. احرص على ارتداء صنادل التسلق أولاً – حيث ستحتاج إلى النزول الحاد بمساعدة الحبال والسلالم للوصول إلى الرمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء الخضراء لتسغريدو. الجهد يستحق العناء بفضل الجمال النقي الذي يحيط بهذا الشاطئ الصغير. حاول الوصول مبكرًا لأنه قد يصبح مزدحمًا، ولا تفوت فرصة استكشاف الكهوف البحرية وأماكن الغوص.

الإقامة: تقع "سكينوبى لودج" في منطقة مخفية تبلغ مساحتها تسعة هكتارات، محاطة بأشجار الزيتون والبحر. يمكنك الاختيار بين سبع فيلات تطل على خليج ميلوس، موالتي تتميز بدُش خارجي ومطابخ تجمع بين الداخل والخارج الرائع..


⑩ اسكتلندا: جمال استوائي في جزيرة هاريس

شاطئ لوسكينتير، جزيرة هاريس



شاطئ لوسكينتير، جزيرة هاريس



يوفر هذا الشاطئ المذهل والغامض إلى حد ما في المملكة المتحدة أميالاً من الرمال البيضاء والمياه الفيروزية، مما يضفي مظهرًا استوائيًا على الرغم من موقعه الشمالي. المنطقة غنية بالحياة البرية، من الطيور البحرية إلى الفقمات، وتحظى الأنشطة الخارجية بشعبية كبيرة هنا بسبب الطبيعة الواسعة والتي تضمن أيضًا الخصوصية في جميع أوقات السنة.

نوصي لك تجربة مكان الإقامة: اسكتلندا غنية بأماكن الإقامة الملكية، مثل قلعة Amhuinnsuidhe، وهي ملاذ ساحلي يعود إلى العصر الفيكتوري يقع على مساحة 50 ألف فدان ويتسع لما يصل إلى 18 شخصًا. استمتع بمناظر الخليج ومجموعة خاصة من اللوحات للفنان ويليام ماكتاغارت William McTaggart.


⑪ مالطا: جوهرة البحر الأبيض المتوسط المخفية

شاطئ خليج غاجن تويفا


شاطئ خليج غاجن تويفا



تم تسميته مؤخرًا بأجمل شاطئ في أوروبا، وهو جوهرة مخفية تقع على ساحل مالطا وتحظى بالإعجاب برماله الحمراء ومنحدراته الخلابة. يقع الشاطئ في الطرف الشمالي من الجزيرة في خليج محمي، مما يوفر تجربة استرخاء للسباحين والغواصين. على الرغم من جماله، إلا أنه ليس مزدحمًا مثل شاطئ جولدن باي القريب، حيث يتعين على الزوار النزول (والصعود) سلسلة من الخطوات للوصول إلى الشاطئ.

نوصي لك تجربة مكان الإقامة: اختر مكان إقامة عبر "اير بي ان بي" بناءً على مكان إقامتك على الجزيرة. ستجد منازل بلدية ساحرة في قرية "ميليه" المريحة، التي تبرز بعمارتها المالطية التقليدية.


أقرأ أيضًا على موقع لارسا:

  1. اكتشفوا جمال وفخامة فندق موندريان إيبيزا
  2. أفضل الفنادق في باريس: تجربة فاخرة لاتنسى
  3. أفضل الفنادق في فينيا: بين التاريخ الفخم والرفاهية العصرية

google-playkhamsatmostaqltradent