كيف تجعل النرجسي يشعر بالغيرة ويتوسل للعودة؟ 17 طريقة فعّالة

الصفحة الرئيسية

كيف تجعل شريكك النرجسي يشعر بالغيرة ويتوسل للعودة

ــــــــــــ

بقلم: ليلى سليم


امرأة تنظر إلى هاتفها بابتسامة بينما رجل ينظر إليها بحزن وغيرة
 هل تريد أن يشعر النرجسي بالغيرة؟ إليك بعض النصائح الفعالة.

الغيرة هي شعور قوي. عندما يتعلق الأمر بالحب، من الطبيعي أن ترغب في معرفة طرق تجعل النرجسي يشعر بالغيرة خصوصًا بعد ما تركك، لأنك ترغب في أن يتذكرك وأن لا تخرج من باله. إليك كيف تفعل ذلك.


ما هي الغيرة ولماذا هي وسيلة فعالة مع النرجسي؟

الغيرة هي عاطفة قوية، تختلف عن الحسد رغم أنهما قد يبدوان متشابهين. عندما تحاول معرفة طرق تجعل بها شريكك النرجسي السابق يشعر بالغيرة، ستحتاج إلى أن تثير فيه عاطفة قوية عندما يراك مع شخص آخر، أو عندما تبدو بأفضل حالاتك. ببساطة، سيشعر النرجسي بالندم لأنه لم يعد معك، حتى لو لم يرغب في الاعتراف بذلك.

الجميع يرغب فيما لا يستطيع الحصول عليه. والنرجسي شخص متملك ولا يدرك ما كان لديه عندما يفقده. لذلك، إذا رأى زوجك النرجسي السابق أن شخصًا آخر قد حصل عليك أو أنك أصبحت أكثر روعة، فسيراك في ضوء جديد تمامًا وكأنك أصبحت فجأة نجم في السماء. عندما يدرك أنه لم يعد بإمكانه الحصول عليك، سيبدأ في رؤية أفضل صفاتك وسيفتقد تلك الأشياء الجميلة فيك. وعندما يرى أن شخصًا آخر يحصل الآن على كل هذه الأمور الجيدة سيجعله يريدك مرة أخرى وبشدة.

بالطبع، الأمر يعود إليك إذا كنت ترغب في عودته أم لا وأنت وحدك تتحمل النتائج؛ لكن ربما أنت تريد فقط أن تريه ما فاته لترد اعتبارك لنفسك.


كيف تثير غيرة النرجسي؟

إذا كنت فعلاً تريد الانتقام من النرجسي أو كنت تحبه بشده وترغب في عودته، فالغيرة ستكون مفتاحك. جعل النرجسي يشعر بالغيرة سيضمن لك لفت انتباهه من جديد. ومع ذلك، هناك تصرفات محددة عليك القيام بها لجعله يرغب في العودة إليك. 


استراتيجيات متقدمة لإثارة غيرة النرجسي

كتبت لك 17 طريقة فعالة لجذب النرجسي وجعله يتمنى عودتك.


① اجعله يراك تستمتع بوقتك

أحد الأشياء التي يمكن أن تجعل أي شخص يشعر بالغيرة هو رؤية شخص آخر يستمتع بوقته أكثر منه. عندما يرى النرجسي أنك لست متألمًا أو مستاءً من انفصالكما، سيُصدم.

سيبدأ في الشعور بالغيرة لأنه ليس جزء من حياتك السعيدة. عندما يراك تستمتع بوقتك، سيتمنى لو كان ما زال معك.


 كن مع شخص آخر

هذه هي الطريقة التقليدية لجعل الزوج النرجسي السابق يشعر بالغيرة. كن مع شريك جديد. ابحث عن شخص أجمل منه وأظهره أمامه. ثم راقبه وهو يتململ.

سيشعر بالإزعاج لأنك مع شخص يهتم بك وسيغار من الشخص الذي يبدو أفضل منه.


 تجاهله

إذا كنت تريد أن تدفع النرجسي للجنون، تجاهله تمامًا.

لا اتحدث هنا عن تجاهله إذا كان أمامك مباشرةً لأن هذا السلوك يعتبر قلة ذوق. ولكن إذا اتصل أو أرسل رسالة، تجاهلها في البداية. اجعله يشعر بالغيرة قبل أن ترد عليه مرة أخرى.


 كن لطيفًا معه ومع أصدقائه

هذا التصرف سيجعله يشعر بالجنون. عندما تركك، توقع أن تكون محطمًا. لذا، إذا عدت إلى حياته بابتسامات ودفء ولطف، سيرى ما فاته. سيرى أنك أفضل بدونه وهذا سيدفعه للجنون.


 امدح الآخرين أمامه

خاصة شخص تعرف أنه سيجعله يشعر بالغيرة. في الأساس، قدم المجاملات لأصدقائه. ليس لأنه سيكون بالفعل غيور لأنك لا تتحدث إليه، بل سيجن جنونه عندما تمدح شخصًا قريبًا منه. إنها واحدة من أفضل الطرق لجعل النرجسي يشعر بالغيرة.


 تجاهل كل ما ينشره أو يرسله لك

ببساطة، لا تتفاعل معه على أي منصة تواصل اجتماعي. من المحتمل أنه ينشر صور يتهمك فيها بالخيانة والغدر أو أنه يحمد الله أنه أعطاه الأفضل مع أشخاص جدد أو أنه يعيش حياته ويستمتع بوقته. هذا ما يفعله كل الناس عندما يخرجون من علاقة.

لا تدع ذلك يؤثر عليك. اثبت وتجاهل كل ما ينشره النرجسي.

وإذا اردت، قم بإلغاء متابعته في كل مكان. بهذه الطريقة، لن ترى كلماته الخبيثة.

تذكر، أنه ربما يحاول جذب انتباهك وجعلك تشعر بالغيرة في نفس الوقت، لذلك إذا تجاهلته، سيجن جنونه لأن خطته لا تعمل.


⑦ كن نشيطًا على وسائل التواصل الاجتماعي

إحدى أفضل الطرق لجعل النرجسي يشعر بالغيرة هي من خلال نشر قصصك على وسائل التواصل الاجتماعي بانتظام. عندما تكون في الخارج تستمتع بوقتك أو حتى إذا كنت بمفردك تتناول الآيس كريم، التقط صورة وانشرها على الفور في قصتك. يمكن أن يكون ذلك على سناب شات أو إنستغرام أو فيسبوك، المهم أن يراها شريكك السابق.

هذا النوع من المنشورات يظهر له ما فقده. لكن تذكر – لا تنشر سوى اللحظات الجيدة والصور الحلوة. ستجعله هذه الطريقة يشعر بالغيرة الشديدة لعدم مشاركته في تلك اللحظات السعيدة، وسيرى أنك تعيش حياة رائعة بدونه.


⑧ تجنب الشعور بالغيرة بنفسك

من المهم أن تتأكد أنك لا تشعر بالغيرة أنت أيضًا. إذا كنت تتصرف مثل الشخص الغيور، فلن يشعر شريكك النرجسي السابق بالغيرة. بل على العكس، قد يشعر بالسعادة لأنه لم يعود معك. تذكر، الهدف هو جعل النرجسي يشعر بالغيرة، وليس أن تصبح أنت غيورًا.

حتى إذا رأيت النرجسي مع شخص آخر، حافظ على هدوئك. إذا رأى أنك قادر على التحمل والتعامل بلطف في مثل هذه المواقف، سيشعر بالغيرة لأنه لم يرى هذه الصفة الإيجابية من قبل.


⑨  أرسل نظرات مغرية عابرة

هذه الخطوة يجب أن تكون دقيقة جدًا. اجعل النرجسي يفكر بك بطريقة حميمية مجددًا من خلال التقاط نظرة سريعة – فقط لفترة كافية ليدرك أنك تنظر إليه. ثم، عد إلى النظر بعيدًا، ابتسم وكأنك تحتفظ بسر.

سيثير ذلك مشاعرة مجنونه بالغيرة. السر هنا هو القيام بذلك بطريقة يمكنك إنكارها إذا سُئلت عنها، وبهذا، تكون قد نجحت.


⑩ استغل نقاط ضعفه بحذر

فكر في أكثر شيء كان يزعج زوجك السابق وقم بإثارته قليلاً، ولكن ليس بطريقة سيئة. مثلاً: إذا كان يشعر بعدم الأمان لأانه ليس لديه حس فكاهي ويعتبر ثقيل الظل، تحدث عن مدى خفة دم شخص آخر ودع النرجسي يسمعك. هذا سيؤثر فيه بشكل عميق وسيجعله يشعر بالغيرة لأنك ترى شخصًا آخر أكثر تسلية منه.

لكن لا تكن مباشرًا جدًا ولا تحاول إيذاءه، الهدف هو جعله يشعر بالغيرة فقط، وليس جرح مشاعره.


  اعتنِ بمظهرك

هذا الأمر بديهي، لكنه يجب أن يُذكر. إذا كنت تريد أن يشعر النرجسي بالحسرة والندم، عليك أن تعطيه سببًا لذلك. عندما تبدو أفضل مما كنت عليه عندما كنتما معًا، سيلاحظ ذلك بالتأكيد.

اهتم بمظهرك، ابحث عن الملابس المناسبة واظهر في أفضل صورة. فقط تأكد أن ذلك لا يبدو وكأنك تحاول بجدية شديدة لفت انتباه والتبرج بوقاحة. كن طبيعيًا وابتسم أكثر من ذي قبل. سيتساءل النرجسي لماذا أصبحت أكثر سعادة الآن ولماذا لم تكن تبتسم بهذه الطريقة عندما كنتما معًا.


⑫ قم بما كنتما تخططان لفعله معًا – ولكن مع شخص آخر

إذا كنت تريد أن توصل الرسالة، تأكد من أنه يعرف ويرى ذلك. اشتر كلبًا واطلق عليه الاسم الذي كنتما تخططان لتسميته معًا (هذا إذا كنت تريد اقتناء حيوان أليف). سافر إلى الأماكن التي كنتما تخططان لزيارتها كزوجين.

اجعله يند على التفريط فيك وأظهر له أن الانفصال لم يمنعك من عيش حياتك بأفضل شكل.


⑬ اقضِ عطلة نهاية الأسبوع مع الأصدقاء ووثقها على وسائل التواصل الاجتماعي

لقد تحدثنا عن وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن هذه الخطوة تأخذ الأمور إلى مستوى آخر. اقضِ عطلة نهاية أسبوع مع أصدقائك وتأكد من أن تجعلها تبدو ممتعة ومثيرة على وسائل التواصل الاجتماعي. ليس بالضرورة أن تكون في الواقع، لكن يجب أن تبدو كذلك.

امزح بشكل مثير واجعل الأشخاص يقولون أشياء في الخلفية تجعل النرجسي يظن أنك قضيت وقتًا ممتعًا جدًا. إنها طريقة رائعة لإظهار أنك تتقدم في حياتك بشكل جيد.


⑭ أظهر أنك تكوّن صداقات جديدة

عندما تكوّن صداقات جديدة، فهذا يعني أنك توسع دائرة معارفك. وهذا يعني أيضًا أنه يمكنك أن تلتقي بشخص جديد. إظهار لشريكك السابق أنك تكوّن صداقات جديدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي سيجعله يشعر بالقلق ولن تخرج من باله.


⑮ ارسل رسالة نصية عابرة

هذه خطوة لامحة جدًا، أرسل له رسالة نصية تقول فيها: "هل كنت أنت من رأيته في (أكتب اسم المكان) ليلة البارحة؟" بالطبع، لم تراه هناك، لكنك تلعب لعبة. الهدف هو أن تجعله يعتقد أنك كنت بالخارج تستمتع وتقابل أشخاصًا جدد.


⑯ أظهر أنك مشغول في دائمًا

تجنب التواجد على الإنترنت خلال الأمسيات أو نشر أي شيء. تأكد من أنك تفعل ذلك فقط في الصباح أو النهار مع تحديثات عن الليلة السابقة. أيضًا، لا ترد على رسائل النرجسي في الليل.

السبب؟ لأنك مشغول خلال ساعات المساء وسيجعله ذلك يتساءل عن السبب. إنها طريقة رائعة لتعلم مشاعره الحقيقة ونواياه تجاهك.


⑰ ارسل رسالة نصية "بالخطأ"

هذه خطوة محفوفة بالمخاطر وقد تبدو تلاعبية، ولكن إذا كنت تريد  أن تجعل النرجسي يندم ويشعر بالغيرة، فربما تنجح هذه الطريقة. أرسل رسالة نصية واضحة بأنها كانت موجهة لشخص آخر، ربما لتأكيد موعد أو محادثة مغازلة. انتظر بضع دقائق ثم ارسل رسالة لشريكك النرجسي السابق تعتذر فيها قائلًا: "آسف، لم تكن تلك الرسالة لك".


نصيحة أخيرة – فكر في دوافعك

النصائح التي ذكرتها لك أعلاه ستساعدك بالتأكيد في تعلم طرق تجعل بها النرجسي يفكر فيك دائمًا وهو يشعر بالغيرة، ولكن تأكد من التفكير في دوافعك قبل القيام بأي خطوة. بعض هذه الاقتراحات قد تكون غير أخلاقية وقد تثير تساؤلات حول دوافعك الحقيقية. هل ترغب فعلا في إثارة غيرته فقط، أم أن هناك شيئًا آخر يدفعك لذلك؟


إذا كانت الأسباب التي أدت إلى الانفصال لا يمكن التغلب عليها، فلماذا تحاول إعادتها؟ إذا كنت تعتقد أن المشاكل التي كانت في العلاقة يمكن حلها، فقد يكون من الأفضل إجراء محادثة صادقة بدلاً من لعب ألعاب الغيرة والمكر.

تذكر، الغيرة هي شعور قوي وقد تأتي بنتائج عكسية. إذا كنت فقط تريد أن تجعل النرجسي يرى ما فاته وليس لديك أي نية للعودة إليه، فهذا جيد. ولكن، مرة أخرى، فكر في نفسك وفي صحتك النفسية والعقلية.


أقرأ أيضًا على موقع لارسا:

  1. 10 أشياء لا تفعلها المرأة الراقية
  2. كيف يتخلى عنك النرجسي؟ 9 أشياء تشعره بالملل
  3. تعرف على أسرار النرجسية وأنواعها

google-playkhamsatmostaqltradent